التموين: بدء صرف ‏استعاضات أغسطس لمنافذ صرف المقررات

  الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية
 الدكتورعلي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية

تلقى  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرا من شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) حول صرف ‏استعاضات شهر أغسطس، وأفاد التقرير  انه يتم صرف ‏الاستعاضة الأولي لكل بدال تمويني او صاحب منفذ جمعيتي او بالمجمعات ‏الاستهلاكية بدءا من اليوم.
 وأضاف التقرير الوارد اليوم  إلي   وزير التموين و التجارة الداخلية، أنه يتم ‏صرف 25 سلعة متنوعة ما بين الأرز والسكر والزيت والمكرونة ‏ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الاخري لمنافذ صرف السلع ‏التموينية.
 وأكدا رئيسا شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية في التقرير الوارد الي وزير التموين، وجود ‏مخزون استراتيجي كبير من السلع بمخازن الشركتين يصل الي الــ 3 ‏أشهر ويتم استعاضة اي سلعة لتلك المخازن من المخازن الكبري .‏
وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير أن هناك توجيهات وزارية إلى لجنه الشراء الموحده بالشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية بضرورة التعاقد علي سلع ذات جودة عالية لطرحها للمواطنين علي بطاقة ‏الدعم.
 وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلي أن التوجيه شمل مديريات التموين لمتابعة السلع الموجودة ‏بالمنافذ من حيث الجودة وضمان وصول الدعم الي مستحقيه . ‏

اقرأ أيضا «التموين» تخفض سعر طبق البيض بالمجمعات ‏الاستهلاكية لـ62 جنيهًا